الرئيسيةالرئيسية  القرآن الكريم  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  الأعضاءالأعضاء  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  البوابةالبوابة  حالة الطقس  ربح من الانترنت  ما وراء الطبيعة  الحياة الزوجية  اسلاميات  حواء العام  التسجيلالتسجيل  اتصل بنا  دخولدخول  برودكسات  
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

شاطر | 
 

 فوائد البروتينات لكمال الاجسام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud
The Manager
The Manager
avatar

انا من : سوريا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2583
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
العمر : 27
الموقع : mdina.hooxs.com
العمل : graphic designer

مُساهمةموضوع: فوائد البروتينات لكمال الاجسام   الأحد أكتوبر 30, 2011 10:53 pm

.

.[size=12]حسناًكلنا نعلم أن البروتين هو عنصر مهم جداً للرياضيين و خصوصاً بُناة الأجسام. وعنصراًمهما لتكوين الخلايا، الأنسجة ،الأنزيما ت و الدم . وهناك العديد من الأُمور التيسوف تزيد حاجتك إليه، مثل التدريب ،الأدوية ،الأمراض، قلة الكربوهيدرات ...إلخ .لاعبين كمال الأجسام يحتاجون إلى كمية من البروتين تفوق أي رياضة أخرى، لماذا ؟لأن النجاح في هذه الرياضة يعتمد على تكسر خلايا العضلة خلال التمرين.....
.
[size=12]ومن ثمخلال فترة الاستشفاء،هذه الخلايا تُصلًح من جديد، بأمل أن تعود بدرجة أحسن و أكبرمن قبل، و عملية الهدم و البناء المستمرة هي التي تجعل العضلات تنمو.....
.
.و السؤالهو ما هي الكميّة المناسبة للاعب بناء الأجسام؟...
[size=12]إن أقل نسبة يجب تناولها منالبروتين هي 2 غم لكل كغم، أما إذا كنت متنافس جدّيَ فقد تصل إلى 4 غم لكل كغم.(آهلا تتعجب.... ).
.
[size=12]غالباً ما تقل هذه الكميّة عند المبتدئين ، لعدم العلم بكمياتالبروتين الموجودة بكل وجبة والاعتقاد أن تناول وجبة زائدة في اليوم أو بضع بيضاتوصدر دجاج سوف يكفيهم، قد يكون هذا من الأسباب الرئيسية لترك المبتدئين هذه الرياضةمبكرا ، لفقدهم الأمل لعدم ظهور أي نتائج.... .
.
[size=12]يجب العلم أن مثل هذه الأمور لاتكفي لك كلا عب بناء أجسام ، أنت من اخترت هذه الرياضة وهي ليست بسهلة و تحتاج إلىالتزامات كثيرة ، ومن هذه الالتزامات إمداد جسمك بالبروتين كل 2- 3 ساعة حتى خلالالليل إن أمكن.... .
.
[size=12]بهذه الطريقة أنت تجعل جسمك في حالة بنّائية دائمة , حيث أناستهلاك مقدار كبير من البروتين يساعد على الحفاظ على توازن نيتروجيني إيجابي . ممايعني بناء أفضل.... .
.
[size=12]بعض أخصّائيي التغذية ينصحون بعدم تناول كميَات كبيرة منالبروتين لاعتقادهم أنها مضرة للصحة و خصوصاً على الكلى ، قد يكون كلامهم صحيح حيثيجب على أصحاب الفشل الكلوي تجنب تناول كميّات كبيرة من البروتين ، لصعوبة تخلصالكلى من النيتروجين.... .
.
[size=12]لكن لا يوجد هنالك أي دليل على وجود خطورة للإنسانالسليم صحّياً ، لننظر إلى لاعبي كمال الأجسام المحترفين ،فهم يتناولون كميّات ضخمةمن البروتين يومياً و لا يعانون من أي مشاكل تذكر.....
.
[size=12]يتكون البروتين من الأحماضالأمينيةالتي تحتوي على النيتروجين ، يُكَوِِن النيتروجين 16% من البروتين . وهنالك 25 نوع من الأحماض الأمينية يتم تصنيفها كالآتي.... :
.
[size=12]الأحماض الأمينية الأساسية.... :
. .
.الأيزوليوسين...
[size=12]. .
[size=12]الليوسين....)
. .
[size=12]فالين....
. .
.التربتوفان...
[size=12]. .
[size=12]الليسين....
. .
[size=12]الثيريونين....
. .
[size=12]الميثيونين....
. .
.فينيلا لين...
[size=12]أما الأحماض الأمينيةالنصف أساسية فهي كلآتي.... :
. .
[size=12]الهيستيدين.... )
. .
[size=12]التورين....)
.
[size=12]ما لم يذكر هنافهو من الأحماض الأمينية الغير أساسية ، و الفرق بينها وبين الأحماض الأمينيةالأخرى هو أن هذه المجموعة تصَّنع في الجسم.... .
.
[size=12]يُعتبر الاهتمام بالبروتينالمتكامل غير ضروريا لمعظم الناس ، و لكنه يهمنا نحن كرياضيين .فنحن نبحث عن القيمةالبيولوجية الأعلى للأغذية، لذلك لا نستطيع الاعتماد على الفول مثلاً كمصدرللبروتين حيث أنه لا يعطي ذلك المقدار المتنوع من الأحماض الأمينية الذي نحتاجه.... .
.
[size=12]الآن دعنا نناقش بعض فوائد هذه الأحماض.... :
.
[size=12]الجلوتامين....(
.
[size=12]و هو يعتبر أهمالأحماض الأمينية على الرغم من أنه غير أساسي ( يُصَنَع في الجسم) ،و ذلك لأنه يصنعبكمية صغيرة و هنالك فترات(ضغط نفسي أو جسدي) يحتاج جسمك إلى هذا الحمض أكثر من ماينتجه و ذلك ما يستدعي الى تناوله من مصدر خارجي.... .
.
[size=12]يمثل الجلوتامين ما يقارب 60% من بروتين العضلة و انخفاض مستواه يكون بداية عملية تكسر هذه العضلة وبداياتعمليات الهدم للأنسجة.... .


.
[size=12]و يلعب الجلوتامين دوراً مهماً في الحفاظ علىكفاءة الجهاز المناعي ،و كلما تمتعت بعضلاتٍ أكثر زادت نسبة الجلوتامين في جسمكوأصبح جهازُك المناعي أقوى.... .


.
[size=12]يمنع الجلوتامين من عمليات الهدم فيالعضلة عن طريق تعويض ما يستنزف منه ، وقد أظهر الجلوتامين تحسن في الخلايا وزيادةتصنيع البروتين فيها.... .
. .
[size=12]الجرعة المقترحة لهذا الحمض هي 20-30غم يومياً.....
.
[size=12]الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة) وهي مسؤولة عن نسبة كبيرة من قوتك و حجمكالعضلي ، لها دور في تحفيز إفراز هرمون النمو.... .
.
[size=12]تساعد في الحفاظ على الجليكوجين (كربوهيدرات العضلة) مما يساعد على خفض عمليات الهدم و زيادة البناء للأنسجةالعضلية.... .
.
[size=12]تخفض هذه الأحماض معدلات الأرهاق(جسدي وعقلي) ، و ذلك يعني تدريباًأفضل.... .
.
[size=12]عند الإفتقار للطاقة( الكربوهيدرات في الغالب ) تعمل هذه الأحماض كمصدرلإنتاج الطاقة ، لذلك تعتبر ممتازة لفترة الإستعداد للبطولة ، حيث تقل كميةالكربوهيدرات و السعرات بشكل حاد.... .
.
.إذا تم أخذ الجلوتامين و ال(bcaa) كمكمّلغذائي فإن أفضل فترة لأخذه هي بعد التمرين حينها يكون جسمك في أمس الحاجة لجميع.العناصر الغذائية . و استغلال هذه الفترة يحسن من عملية الشفاء العضلي والنمو...
.


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdina.hooxs.com
 
فوائد البروتينات لكمال الاجسام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدينة هوكس :: منوعات :: منتدى كمال الاجسام و اللياقة البدنية-
انتقل الى:  
Buy my product